التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يناير, ٢٠١٤

Dow Jones Fall Down ( 27-1-2014)

  After reach to top wave Y . Dow Jones began wave correction       

العمانية التعليمية ( مراقبة فنية + موجية )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، في الشارت المرفق نلاحظ بأن سهم العمانية التعليمية قام بكسر نموذج المثلث ، وهو حاليا يتداول فوق المثلث . المطلوب ثبات السهم فوق المثلث ، وعسى أن يبدأ السهم في الصعود للاعلى . بالنسبة لترقيم موجات اليوت فأعتقد أن السهم قد أنهى الموجة 5 الهابطة . وأن شاء الله تعالى يبدأ السهم بالصعود .

قائمة الأسهم المباحة في السوق السعودي لعام 1435 هـ

أصدر الدكتور عبدالعزيز فوزان الفوزان عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان، وأستاذ الفقه المشارك، ورئيس قسم الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء، القائمة السنوية للعام 1435هـ، للشركات التي يجوز الاستثمار والمضاربة في أسهمها . وقال الشيخ الفوزان إن عدد الشركات السعودية المباحة التي لا تتعامل بالربا إقراضاً واقتراضاً كانت لا تزيد على بضع شركات، ثم ارتفعت حتى بلغت في عام (1435هـ) إلى 80 شركة مباحة. وبين أن الشركات المباحة هي التي يكون نشاطها مباحاً، وهي نقية من الربا إقراضاً واقتراضاً، مشيرا إلى أن ما عداها من الشركات فلا يرى جوازها، إما لأن نشاطها محرم مثل البنوك الربوية وشركات التأمين التجاري وشركات بيع الدخان أو المنتجات الإعلامية المحرمة، أو لأنها متلطخة بالربا اقتراضاً أو استثماراً. وفيما يلي قائمة الشركات المباحة للعام 1435 هـ حسب فتوى الشيخ عبدالعزيز الفوزان:  http://www.argaam.com/article/articledetail/393551/قائمة-الأسهم-المباحة-في-السوق-السعودي-لعام-1435-هـ-حسب-فتوى-الشيخ-عبدالعزيز-الفوزان

العمانية التعليمية ( مراقبة فنية )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، في الشارت المرفق نشاهد سهم العمانية التعليمية يتداول داخل اطار مثلث متماثل . ولذا نتمى أن يتمكن السهم من كسر الحد العلوي للمثلث . ويستقر سعر السهم فوق 180 بيسة . لكي يتمكن السهم من الصعود . أيضا من خلال مراقبة موجات اليوت فأعتقد أن السهم ربما أكمل الموجة 2 الهابطة . ونتمنى أن نشاهد إنطلاقه للسهم للاعلى أن شاء الله .

مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية

خلونا نشوف كيف يتعامل مؤشر سوق مسقط مع خطوط المقاومة الظاهرة بالشارت .