التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يونيو, ٢٠١٣

مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية ( مراقبة زمنية + سعرية )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، في هذا الموضوع سأقوم بمراقبة مؤشر سوق مسقط زمنيا وسعريا عن طريق المقاومات الزمنية والسعرية لكوكبي ( الشمس + عطارد ) . وهذا المراقبة هي للتجربة فقط . المراقبة الزمنية : سأقوم بمراقبة يوم 9 يوليو 2013 في حالة واصل المؤشر الهبوط فهل تستطيع المقاومة الزمنية عكس الاتجاه للاعلى . سنراقب ذلك . المراقبة السعرية : في حالة مواصلة مؤشر سوق مسقط الهبوط فهل يهبط المؤشر الى 6119 او سيصعد وسيكون حاجز المقاومة العلوي عند 6486 نقطة . سنراقب ذلك أيضا . في الشارت المرفق المقاومات السعرية لمؤشر سوق مسقط بتحليل خطوط كوكبي ( الشمس + عطارد ) أنشئ مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية في عام 1992م وتم اختيار شهر يونيو لعام 1990م كفترة أساس لإحتساب المؤشر . ملاحظة : في شهر يونيو 1990 عندما تم اختيار هذا الشهر كفترة أساس لإحتساب المؤشر . كانت الكواكب ( الشمس + عطارد + المشتري ) تتواجد بالقرب من بعضها البعض .

EUR/USD Waves Harmonic Analysis 14/6/2013

الهدف النهائي لنموذج الخفاش هو وصوله الى 88.60 % فيبوناتشي من الضلع XA . أما في حالة تجاوزنا النسبة المحددة وكسرنا القمة عند 1.3716 فبكل تأكيد التحليل خاطئ . ويمكن عند ذلك أعتبار النموذج هو نموذج الكابوريا ( سرطان البحر ) وسنذكر أهدافه في حالة كسر القمة عند 1.3716 . وللتذكير هدف الضلع CD هو عند 1.618 من الضلع AB يعني يمكن الوصول الى 1,3520 وأن تجاوزنا ذلك فيجب عدم تجاوز 1.3600 .

EUR/USD Elliott Wave analysis 14/6/2013

هذه تحركات موجات اليوت لزوج يورو / دولار وأعتقد بأن اليورو في موجة قطرية خلفية . وبأن أتجاه اليورو الصعودية بدأ يضعف . وربما يكون البيع من 1.3450 مناسبا جدا . وفي حالة الصعود فتوجد مقاومة قوية عند 1.3485 و 1.3525 .

صندوق النقد يوصي سلطنة عمان بخفض الإنفاق

قال صندوق النقد الدولي يوم الأربعاء إن سلطنة عمان تحتاج إلى تقليص الإنفاق الحكومي وزيادة الإيرادات غير النفطية على الأمد المتوسط للحفاظ على الانضباط المالي. وقال صندوق النقد في أعقاب مشاورات سنوية مع سلطنة عمان "تحتاج البلاد إلى إجراءات لتقليص الإنفاق وتعزيز الإيرادات غير النفطية لدعم سياسة مالية منضبطة على الأمد المتوسط." وأضاف الصندوق على موقعه الالكتروني "أوصت البعثة بتعديل مبدئي قدره واحد بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2013 من خلال ترشيد الزيادة المزمعة في القوة العاملة وتقليص الإنفاق على السلع والخدمات." وتابع الصندوق أن البلاد تحتاج لضبط التوازن المالي بنحو عشرة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي على الأمد المتوسط حيث أصبحت متانة الميزانية تشكل تحديا كبيرا. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي وزارة المالية العمانية. كان وزير المالية العماني أشار في ابريل نيسان إلى أن سياسة الميزانية ستصبح أكثر تحفظا. ورسم صندوق النقد الدولي صورة قاتمة للمالية العامة في عمان في ابريل متوقعا أن تسجل الميزانية عجزا قدره 3.8 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي

مؤشر سوق مسقط يواصل صعوده القوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، واصل مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية صعوده القوي . بدعم من القطاع المالي المسيطر على تحركات المؤشر العام لسوق مسقط للاوراق المالية .  طبعا بالرجوع للتحليل الموجي . فمؤشر السوق وصل الى 6636 نقطة . ولو وصل غدا الى 6637 نقطة يجب أن أغير من ترقيم الموجات . لانني سبق أن وضعت سيناريو موجي وهو أن الموجة الخامسة ربما تكون أقصر من الموجة 3 لان الموجة الاولى اطول من الموجة 3 ولكن لو وصل مؤشر سوق مسقط الى 6637 ستكون الموجة 5 أطول من الموجة 3 . وبالتالي الترقيم خاطئ لانه لايجوز أن تكون الموجة 3 أقصر بين الموجات 1 و 5 . واليوم تساوت الموجة 3 و 5 في الطول فهل سيصعد المؤشر ويلامس 6637 ونعيد ترقيم الموجات في الموجة الخامسة الرئيسية . هذا الشارت الذي أعتمدت عليه في تحليل الموجة الخامسة . والذي قد أعيد ترقيمه فيما لو وصل المؤشر العام لسوق مسقط الى 6637 نقطة .

مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية ( نموذج كابوريا ) + تحليل زمني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، واصل مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية صعوده القوي لينهي تداول اليوم 9/6/2013 عند نقطة 6549 . طبعا في الشارت المرفق نعرض لكم نموذج كابوريا او كارب . وطبعا يفترض أن يكون الهدف النهائي للنموذج هو 1.618 من طول الضلع XA . ولكن مؤشر سوق مسقط واصل الصعود . على العموم مازالت أحتفظ بتوقعاتي وهي ان المؤشر أرتفع كثير ويجب الخروج من السوق . التحليل الزمني في الشارت المرفق نشاهد تحليل زمني لمؤشر ZigZag  طبعا حسب ما نشاهد في الشارت فالتوقع بحصول تصحيح لمؤشر سوق مسقط في النصف الثاني من شهر يونيو 2013 . ومع ذلك فأني أشير الى مراقبة التحليل الزمني . وبالتالي فأن التحليل قد يصيب وقد يخطئ . هذا للعلم . 

التحليل الزمني لمؤشر سوق مسقط للاوراق المالية يونيو 2013

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، سنعرض لكم تحليل زمني لموجات مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية . طبعا المؤشر باللون الاخضر اسفل الشارت السعري هو مؤشر كوكب المشتري . حيث لاحظت بأن الموجات الزمنية لمؤشر سوق مسقط شبه متطابقة . لذلك ندعوكم لمتابعة المؤشر الزمني . لكي نتأكد من صحة الموجات الزمنية . وهل سيبدأ مؤشر سوق مسقط في الانخفاض في شهر يونيو 2013 ويستمر الانخفاض الى نهاية شهر سبتمبر 2013 . العلم عند الله . ولكن أنا سأظل أتابع المؤشر الزمني . للعلم أنا لا أجيد استخدام برنامج تايمنج سوليوشن . ولكن جالس أحاول أتعلم . فأتمنى التوفيق من الله سبحانه وتعالى ، لكي يوفقني في تعلم التحليل باستخدام برنامج تايمنج سوليوشن . طبعا يوجد شارتين . الشارت الاول من سنة 1997 الى 2013 والشارت الثاني لعامين 2012 -2013 . توقع المؤشر الزمني لكوكب المشتري بداية الموجة الهابطة من شهر يونيو 2013 . توقع مؤشر كوكب المشتري نهاية الموجة الهابطة نهاية شهر سبتمبر 2013 . أيضا هنا دورة كوكبي أورانوس مع المشتري . وتوقع بأن تبدأ الموجة الهابطة من شهر يونيو 2013 وتنتهي مع بداية العام 2014 .

Dow Jones down the rising channel

Dow Jones down the bottom of the rising channel.This is what I expect through the Elliott Wave analysis.And now await the Dow Jones index traded for a period of three days the bottom of  the rising channel already to make sure that the break is really

مؤشر سوق مسقط في منطقة الخطر ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، يبدو أن مؤشر سوق مسقط وصل منطقة الخطر . لذا يرجى الحذر أو الخروج من السوق . الاسباب :- 1- خط مقاومة نموذج كابوريا عند 6474 نقطة . 2 - خط مقاومة الضلع العلوي للقناة الصاعدة . مثل ما نشاهد في الشارت المرفق . 3- خط مقاومة مربع 9 عند 6470 . هذه هي توقعاتي ولكم القرار في البقاء بالسوق او الخروج .