التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من مايو, ٢٠١٣

مراقبة تحركات موجات زوج يورو / دولار 31/5/2013

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الشارت المرفق سنتابع تحركات زوج يورو / دولار . طبعا أنا أتوقع الهبوط لليورو . ونقطة وقف الخسارة لعقود البيع هي كسر 1.3241 ب 20 نقطة . ولكن ضرب 1.3241 ينهي الاتجاه الهابط وبالتالي علينا أن نعيد ترقيمنا لاني حاليا أتوقع ان اليورو سيهبط في موجة 3 . هذا والله أعلم .

دعوة للحذر للمستثمرين في سوق مسقط للاوراق المالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركانه ،،، الاخوة المستثمرين والمتابعين للمدونة الواحة الاقتصادية . ندعوكم للحذر أثناء التداول في سوق مسقط الاوراق المالية ، وذلك لان المؤشر العام للسوق ارتفع كثيرا ، واصبح الوضع غير مطمئن بالسوق وحاليا المؤشر يتداول في الموجة الخامسة . والتي هي أخر موجات الصعود فهل يا ترى يستمر الصعود ام لا . الله أعلم . بس أشارة ايقاف الخسارة لمؤشر سوق مسقط ستكون عند كسر 6283 نقطة . طبعا من تابع معي تحليل مؤشر داو جونز فسيلاحظ اقتراب المؤشر من القمة واحتمال تصحيح مؤشر داو جونز بدأ يزداد . لذا أن انصح بالحذر . أو الخروج تماما من السوق . لانني في الفترة الماضية كانت توصياتي شراء ولكن الان أنصح بالبقاء خارج السوق . وربما يصعد مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية . ولكن أنا هنا في مدونتي الواحة الاقتصادية لا أنصح بالشراء وأدعو للحذر . للتذكير فقط : الهدف النهائي ربما لنموذج الكابوريا هو 6474 نقطة . ونحن نراقب اكتمال الموجة D . أيضا لان ننسى بأن مؤشر السوق يحقق قمة جديدة بينما المؤشرات الفنية مثل RSI and Money flow index لايستطيعان تكوين قمة جديدة ( انفراج سلبي ) . تحليل موجات

قبل أن ينهار مؤشر داو جونز الامريكي 29/5/2013

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، في الشارت المرفق نلاحظ بأن مؤشر الداو جونز يقترب من القمة او هو في القمة بالفعل . نشاهد أيضا مؤشر RSI  كون انفراج سلبي ( دايفرجنس سلبي ) مع المؤشر السعري . حيث ان الاسعار ترتفع بينما فشل مؤشر RSI في تكوين قمة جديدة . لذا فاحتمال تراجع مؤشر داو جونز يبقى وارد في أي لحظة . على العموم لو تراجع مؤشر داو جونز واغلق اسفل خط ترند القناة الصاعدة السفلي لمدة ثلاث أيام فعندئذ سيبدأ مسلسل انهيار المؤشر . هذا والله تعالى أعلم .

متابعة أتجاه مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية 20 / 5 / 2013

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، يجب على مؤشر سوق مسقط ان يصعد فوق 6422 في الموجة الفرعية 3 من الموجة الرئيسية 5 وفي حالة الفشل في ذلك سيكون هدف الموجة الفرعية 5 شبه معروف بشرط بقاء المؤشر فوق 6283 نقطة . وشخصيا اتوقع صعود المؤشر لان شمعة تداول اليوم كانت في اطار شمعة يوم أمس وبتالي لم يحدث انكسار للموجة 3 لغاية تداول اليوم .